برنامج CCleaner واحد من اكثر البرامج المستخدمة حول العالم من اجل تنظيف الكمبيوتر من المخالفات وبالاخص نظام التشغيل الويندوز ، و يفضل استخدام البرنامج عند الكثير من المستخدمين لانة الاداة رقم واحد فى الحفاظ و حماية الخصوصية اثناء استخدام الانترنت ، فالبرنامج يقوم على تنظيف اثار الانشطة و تصفح مواقع الانترنت المختلفة و عدم التتبع ، و تنظيف الويندوز من خلال تحرير المساحات المستخدمة فى القرص الصلب و إزالة الملفات الغير مستخدمة بشكل نهائى .

و سنقوم من خلال البرنامج بشرح الخصائص التى يقوم بها البرنامج و كيفية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر بشكل سليم و عدم وجود ملفات مكسورة داخل الويندوز قد تسبب مشاكل فى استخدام الجهاز مع الوقت ، كل ما عليك الان هو تحميل اخر اصدار من برنامج سى كلينر .

سنقوم بشرح البرنامج عبر الواجهة العربية و يمكنك ضبط الاعدادات الى العربية من خلال الدخول الى Options ثم الى Settings فم الى language  و أختر اللغة العربية ، كما فى الصورة التالية.

برنامج CCleaner

الان سنقوم بالدخول الى Cleaner اى المنظف و نختار الويندوز و يمكنك من خلالها التحكم فى الملفات التى يستخدمها الويندوز بإستمرار مثل متصفح انترنت اكسبلورر فى حذف ملفات الانترنت المؤقتة و المحفوظات و ملفات تعربف الارتباط و هى التى تحتوى على اى بى الجهاز الخاص بك ، و حذف عناوين الانترنت الاخيرة التى قمت بزيارتها ، و كلمات المرور المحفوظة .

و اما فة جزء النظام او System ، يمكنك تنظيف سله المهملات بكل سهولة و لكن قبل اجراء هذا التنظيف تأكد من الملفات الموجودة فى السلة قبل حذفها قد كون ضرورية ، و يمكنك ايضا التخلص من ملفات الموجودة فى الذاكرة المؤقتة و تسريع النظام و تقليل عدد الايقونات الموجودة على سطح المكتب .

الجزء الاخر من المنظف هو التطبيقات و هى الاهم للحفاظ على خصوصياتك اثناء تصفح الانترنت فيمكنك من خلالها التخلص من كل مخالفات برامج التصفح مثل جوجل كروم و فايرفوكس و تنظيف مخالفات التصفح و كلمات المرور المحفوظة و جميع المواقع التى قمت بزيارتها .

كل ما عليك الان هو تحديد الخيارات التى ترغب فى تنظيفها و الضغط على تنظيف و سيقوم البرنامج بالتخلص من كل هذة المخالفات فى وقت قياسى .

برنامج CCleaner

بعد الضغط على تنظيف ستجد متصفحات الانترنت خالية من اى صفحات قمت بزيارتها من قبل و كذالك عدم حفظ لكلمات المرور ، و حذف ملفات الكوكيز ،  منها ستشعر بتحسن كبير اثناء استخدامك برامج التصفح .


إرسال تعليق

 
Top