غالبا ما يقع مستخدمى برنامج الاوتوكاد فى بعض الاخطاء ، عند القيام بضبط اعدادات داخل البرنامج و لعدم المعرفة الكافية بالبرنامج بالنسبة للمبتدئين تظهر نوافذ غير مطلوبة و اخفاء نوافذ يحتاجها بكثرة ، سنناقش فى هذا الموضوع كيفية ضبط الاعدادات الافتراضية لبرنامج الاوتوكاد بدلا من اعادة تثبيت البرنامج من جديد .

اولا لضبط اعدادات menu bar و هى تحتوى على جميع الادوات التى تستخدمها فى البرنامج عند انشاء الرسومات و اختيار اوامر محددة ، دون الاعتماد على الاوامر التى يتم كتابتها من لوحة المفاتيح مباشرا ، و تتميز هذة القائمة بسهولة الاستخدام و تواجد اكبر عدد من الاوامر فى مكان واحد .

لضبط هذة القائمة قم بالدخول الى البرنامج ثم الى السهم اعلى البرنامج قم بالضغط علية ستجد نافذة اختار Show menu bar كما فى الصورة التالية .


بعد الانتهاء من اظهار شريط الاوامر ، يوجد اكثر من طريقة تمكنك من اعادة الاوتوكاد الى الوضع الافتراضى كما لو كان مثبت على جهاز الكمبيوتر بشكل حديث ، قم بالدخول الى Tools ثم الى Options و اختار من النافذة تاج profiles ، و لا ستعادة الاعدادات الافتراضية للبرنامج اضغط على reset ، سيطلب البرنامج تأكيد الامر YES .


و لتقليل عدد التابات و الادوات المساعدة داخل البرنامج قم بالضغط على كليك يمين عند نافذة الاوامر سيظهر لك اختيار show tabs ، اختر النوافذ الذى تريدها .

إرسال تعليق

 
Top